Blog Business Entertainment Environment Health Latest News News Analysis Opinion Science Sports Technology World
It is true that the media did not commit any sin against the environment and climate change, but it is responsible to the public!

أصبح من الضروري تفعيل دور الإعلام البيئي ، وهو أحد تخصصات الصحافة والإعلام ، وبدأ يظهر بعد مؤتمر البيئة في ستوكهولم عام 1972 م. انعكاس ظروفهم على الحياة العامة للناس: الصحية والاقتصادية والعلمية والسياحية والثقافية والتراثية وغيرها. كما أنها حلقة وصل بين العلوم المتعلقة بالبيئة والجمهور ، وتهدف إلى تكوين رأي عام للمجتمع في هذا الاتجاه. تهدف وسائل الإعلام البيئية إلى تنمية الوعي والمسؤولية البيئية لدى الجمهور والمسؤولين وتوجيه سلوكهم وأنشطتهم للوصول إلى حالة من الوعي الكامل بالقضايا البيئية ، مما يؤدي إلى تغيير في نمط حياة وسلوكيات المجتمع المضرة بالبيئة والطبيعة ، ثم التعامل معها بشكل عفوي وعفوي وعقلاني. هذه المفاهيم حددها المزارع والبدوي بالفطرة ، عملاً بالمثل الشعبي القديم القائل: الذئب لا يموت والخراف لا تفنى ، أي توازن أو خلل .. في النهاية ، تهدف وسائل الإعلام البيئية إلى إعلام الإنسان بالحاجة. لتحقيق التوازن بين اهتماماته وأنشطته من جهة ، واستدامة الطبيعة وعناصرها من جهة أخرى ، بما يضمن استمرار حياته على الأرض واستمرار الحياة البرية. بيئتها الطبيعية وتحسين جودتها. بمعنى آخر ، يهدف الإعلام البيئي إلى حماية الإنسان من الطبيعة وحماية الطبيعة منه ، وتحقيق التنمية المستدامة. تتزايد الحاجة إلى المجتمعات بشكل عام ، والتنمية بشكل خاص ، لوسائل الإعلام البيئية يومًا بعد يوم. هذه الحاجة ملحة ومستمرة ومتجددة ، وتصبح أكثر إلحاحًا عند ظهور مشكلة بيئية مثل التلوث وانتشار الأوبئة والآفات الزراعية وانسكاب النفط في البحار. إن وجود الوسائط البيئية ، على عكس ما يعتقده معظم الناس ، يتجاوز إثارة القضايا المتعلقة بأكوام النفايات والصرف الصحي والبناء العشوائي ، ليشمل جميع مجالات الحياة. يهتم بجميع الأحداث المعاصرة المتمثلة في التلوث بجميع أشكاله ، في البراري والبحار والأنهار والغابات ، حيث يوجد التنوع البيولوجي ، في المصانع والمزارع (مصدر التلوث) ، في المدارس والجامعات (بحث علمي) المراكز) ، وكذلك في المستشفيات (التي تنتج النفايات الطبية). كما تلعب دورًا بارزًا في تنشيط السياحة البيئية والترويج لها محليًا وعالميًا. تتمتع وسائل الإعلام البيئية أيضًا بحضور أكثر شمولاً وأعمق يبدأ من لحظة ولادة الاستراتيجيات والقرارات السياسية والتجارية والتشريعات المختلفة ، والآثار الناتجة على البيئة والطبيعة والتنوع البيولوجي ، وفي النهاية على جودة الحياة والإنسان. حقوق. ولكي يلعب الصحفي البيئي هذا الدور ، يجب أن يكون مؤهلاً وواعيًا لفهم عمق الحدث أو المشكلة البيئية التي يتعامل معها. لذلك من الضروري أن يمتلك ثقافة بيئية وعلمية وتراثية وتاريخية واسعة بحيث يكون عمله فاعلاً ودوره فاعلاً وليس مجرد ناقل للأخبار. هناك أشياء أساسية تساهم معرفتها في تحسين أداء الوسائط البيئية. يجب أن يعرف الصحفي البيئي أساسيات علم البيئة والمفاهيم والمصطلحات البيئية ليشرحها للجمهور.


Share This Post On

Tags: 20



0 comments

Leave a comment


You need to login to leave a comment. Log-in
Thesocialtalks.com is a Global Media House Initiative by Socialnetic Infotainment Private Limited.

TheSocialTalks was founded in 2020 as an alternative to mainstream media which is fraught with misinformation, disinformation and propaganda. We have a strong dedication to publishing authentic news that abides by the principles and ethics of journalism. We are an organisation driven by a passion for truth and justice in society.

Our team of journalists and editors from all over the world work relentlessly to deliver real stories affecting our society. To keep our operations running, We need sponsors and subscribers to our news portal. Kindly sponsor or subscribe to make it possible for us to give free access to our portal and it will help writers and our cause. It will go a long way in running our operations and publishing real news and stories about issues affecting us.

Your contributions help us to expand our organisation, making our news accessible to more everyone and deepening our impact on the media.

Support fearless and fair journalism today.


Related